الرئيسية

المؤسســة

القيم الديني

برامـج٬ خدمـات وإعانــات

مشاريع الدعم

رواق

اتصل بنا

مقتطف من الخطاب الملكي التأسيسي

الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوّال 1445

kingofmorocco

 


 (... إن الإصلاح المؤسسي، لن يكتمل إلا بتفعيل دور المساجد، القلب النابض للمجال الروحي، لذا قررنا اتخاذ تدابير تجسد رعايتنا الموصولة لبيوت الله، باعتبارها ركنا أساسيا في مخططنا الديني التنويري، غايتنا تعزيز دورها كفضاءات للعبادة وذكر الله سبحانه وتعالى وللتوجيه والإرشاد ومحو الأمية... ويأتي البعد الاجتماعي، كركن ثالث في مخططنا الإصلاحي، وفي هذا الصدد، قررنا تعزيز مكسب تمكين القيمين الدينيين من التغطية الصحية بإيجاد هيئة مكلفة بأحوالهم الاجتماعية العامة، ومن ثمة كان قرارنا بإحداث مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، تجسيدا لعنايتنا الموصولة بأحوالهم، وحرصا منا على توفير الوسائل الكفيلة بتحسين أوضاع هذه الفئة العاملة، في انضباط، ونكران ذات...).

 

من الخطاب السامي الذي ألقاه مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس
خلال ترؤسه للمجلس العلمي الأعلى بتطوان في ليلة القدر من رمضان 1429هـ
- 27 شتنبر 2008م -

فضـــاء الإحســـان المباشــــر

مذكرة المؤسسة

  • مؤنـــة رمضــــان 1443هـ
    نظمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين خلال شهر رمضان المعظم 1443هـ النسخة التاسعة من مؤنة رمضان، تحت شعار: "من فطر صائما كان له مثل أجره".
  • برنامج رعاية أيتام القيمين الدينيين المتمدرسين
    تجسيدا للرعاية التي توليها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين لأيتام منخرطيها المتمدرسين، فقد حرصت خلال سنة 2022 على صرف إعانات نقدية لفائدتهم، استفاد منها ما مجموعه (606) أيتام من مختلف جهات المملكة عن الموسم الدراسي 2021/2022، بمعدل ثلاثة آلاف (3000.00) درهم لليتيم الواحد.
  • المجالــس القرآنيــة الرمضانيــة 1443هـ
    بمناسبة شهر رمضان المعظم لعام 1443هـ، نظمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين 31 مجلسا قرآنيا افتراضيا، تحت شعار "مواهب من تلاوات المحاريب"، وأحيت هذه المجالس ثلة متميزة من القيمين الدينيين الذين تم انتقاؤهم من بين الأئمة.
  • تكريــم العاجزيـــن والأرامـــل
    موصولا للعناية التي تخص بها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين منخرطيها وذويهم، سيما العاجزين منهم والأرامل، فقد بادرت خلال سنة 2022 إلى تكريم ما مجموعه 1700 فرد من بين القيمين الدينيين العاجزين عن مواصلة مهامهم وكذا أرامل المنخرطين، من مختلف جهات المملكة.
  • المخيــم الرقمـــي 2022
    تحـــــــت شعــــــــــار "فوائد وتوعية بنفحات رمضانية"، وتنميةً لمواهب أبناء القيمين الدينيين ومهاراتهم التواصلية، نظمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين النسخة الثالثة من المـخـيّـــــــــم الرقمي،
  • المخيــم الصيفـــي 2022
    بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وبتنسيق مع الجامعة الوطنية للتخييم، نظمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين المخيم الصيفي في نسخته الثامنة، تحت شعار "المخيم فضاء للرقي وفسحة للتعلم"، لفائدة أبناء القيمين الدينيين المتراوحة أعمارهم ما بين 9 و 14 سنة، في الفترة الممتدة من 15 يوليوز إلى 16 غشت 2022، بمدينتي العيون وصفرو.
  • الجامعـــة الصيفيـــة 2022
    حرصا من مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين على تشجيع التفوق والتميز الدراسيين، نظمت جامعة صيفية في النسخة الخامسة من الجامعات الموازية، في إطار برنامج "بسط الأجنحة"،

الوحدات الإدارية الجهوية للمؤسسة

النشرة البريدية

النشرة البريدية الخاصة بالمؤسسة

عدد زوار الموقع

اليوم 140

الأمس 553

الأسبوع 3280

الشهر 7938

الكل 1031106

تحقق من أحدث مقالتنا حول Rكود خصم Melbet ومراجعة لمصر