الرئيسية

المؤسســة

فضاء القيم

برامـج٬ خدمـات وإعانــات

مشاريع الدعم

رواق

اتصل بنا

مقالات الرئيسية

الخميس 01 كانون1/ديسمبر 2022 الموافق 7 جمادى الأولى 1444

img majlis

  افتُتحت يوم الاثنين 25 شعبان 1443هـ الموافق لــ 28 مارس 2022م، بمقر مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين أشغال مجلسها في دورته الأولى برسم سنة 2022 عن بُعد بآيات بينات من الذكر الحكيم.

  وتقدم السيد رئيس مجلس المؤسسة بكلمة استهلها بالترحيب وشكر الأعضاء الحاضرين على إسهامهم في أعمالها باقتراحاتهم وأفكارهم وآرائهم، وحتى محاسبتهم؛ مؤكدا على أن هذا المجلس يجد نفسه في كل مناسبة في مقام التنويه بكل موضوعية بالمجهودات التي تبذلها المؤسسة والإنجازات التي تحققها.

  وأشار السيد الرئيس إلى أن المؤسسة أضافت خلال سنة 2021 أعمالا طيبة إلى إنجازاتها، حيث تمكنت من تسديد جزء من مستحقات القيمين الدينيين، خاصة فيما يتعلق بإعانتي العجز وعيد الأضحى، بعد أن تفضلت وزارة الاقتصاد والمالية مشكورة بضخ دعم مالي إضافي، وبتثبيته خلال السنوات المقبلة، لتحقيق التوازن المطلوب بين الموارد والحاجيات.

  كما ذكَر السيد رئيس مجلس المؤسسة أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عبّرت عن موافقتها على الرفع من إعانتها المخصصة للمؤسسة من ميزانية الأوقاف العامة ومن واجبات اشتراك الأعضاء المنخرطين، مؤكدا أن المؤسسة تستحق أن تمنح لها هذه التسويات، ولن يتم ادخار أي جهد يمكن بذله في هذا الاتجاه.

imglast2

  هذا، وصرح السيد الرئيس في معرض مداخلته بأن المؤسسة شرعت، بعد مدارسة وتفكير، في تنزيل مشاريع الدعم عبر التماس الإحسان العمومي، بناء على مقتضيات الظهير الشريف المحدث لها؛ معربا عن أن هذه الخطوة تندرج ضمن الطموحات المحمودة للمؤسسة التي تشكل خدمة إضافية للقيمين الدينيين الذين يستحقون كل تشجيع، بما يتيح الفرصة أمامهم للتعبير عن عمق الرعاية السامية التي يوليها لهم مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أعزه الله، في أفق تمكينهم من الاستفادة من الدعم الاجتماعي على الصعيد الحكومي.

  بعد ذلك، تقدم السيد مدير المؤسسة أمام أنظار أعضاء المجلس بعرض مقتضب حول حصيلة المنجزات برسم سنة 2021 وتقييم الخطة الاستراتيجية برسم نفس السنة، مع تقديم موجز لخطة العمل برسم سنة 2022؛ ليليه عرضان من إلقاء السيدة المديرة المالية المساعدة، أولهما حول التقرير المالي برسم سنة 2021 وثانيهما تناول مشروع الميزانية برسم سنة 2022.

imglast

 وبعد تداول كافة الجوانب المتعلقة بدورة المجلس، اختتمت أشغالها بالمصادقة على ما يلي:

  - حصيلة منجزات المؤسسة برسم سنة 2021؛

  - تقييم خطة العمل برسم سنة 2021؛

  - مشروع خطة العمل برسم سنة 2022؛

  - التقرير المالي برسم سنة 2021؛

  - مشروع الميزانية برسم سنة 2022؛

  - حصر ميزانية المؤسسة وحساباتها برسم سنة 2021؛

  - حصر قائمة المنخرطين بالمؤسسة برسم سنة 2021، البالغ عددهم 96812 منخرطا؛

  - تثمين التوصيات الصادرة عن لجنة التدقيق خلال اجتماعها برسم سنة 2021؛

  - تثمين اتفاقيات الشراكة الموقعة مع مجموعة من المصحات ومختبرات التحاليل الطبية.

فضـــاء الإحســـان المباشــــر

الوحدات الإدارية الجهوية للمؤسسة

حصيلة المنجزات

النشرة البريدية

النشرة البريدية الخاصة بالمؤسسة

عدد زوار الموقع

اليوم 130

الأمس 370

الأسبوع 1228

الشهر 130

الكل 874120