الرئيسية

المؤسســة

فضاء القيم

برامـج٬ خدمـات وإعانــات

مشاريع الدعم

رواق

اتصل بنا

الكفاية المدرسية

الخميس 01 كانون1/ديسمبر 2022 الموافق 7 جمادى الأولى 1444

  من المشاريع التي تكتسي أهمية بالغة لدى المؤسسة، وتجد أساسها في منطوق المادة 3 من الظهير الشريف رقم 1.09.200، مشروع الكفاية المدرسية، باعتباره حجر الزاوية في تكوين وتأهيل جيل الغد؛ ولعل أبناء القيمين الدينيين من أحوج الأبناء إلى دعمهم دراسيا ومواكبتهم في مشوار التحصيل، والنأي بهم عن جميع أشكال الهدر المدرسي.

  فإلى جانب إعانة التمدرس ومنحة التفوق، تتوق المؤسسة إلى إحاطة أبناء منخرطيها برعاية خاصة، ستؤسس لدعائمها تدريجيا، بتنسيق تام مع الجهات المعنية.

  وللمؤسسة بصمة في هذا المسار من خلال برنامج عبد الله بن عباس رضي الله عنهما لدعم تمدرس القيمين الدينيين وأبنائهم، وبرنامج بسط الأجنحة.

  •  برنامـــــج عبـــد الله بــــن عبــــــاس رضي الله عنهما

  تفتح المؤسسة والمجلس العلمي المحلي للرباط في إطار الشراكة الموقعة بينهما بــــــــــاب تسجيــــــــــل المستفيدين من برنامج عبد الله بن عباس رضي الله عنهما لدعم القيمين الدينيين المترشحين الأحرار وذويهم للامتحانات الإشهادية (شهادة الباكالوريا - شهادة الدروس الإعدادية - شهادة الدروس الابتدائية).

  •  برنامــــــج "بســــط الأجنحـــــة"

  يواصل برنامج بسط الأجنحة مساره في إيلاء أبناء القيمين الدينيين المتمدرسين الرعاية اللازمة، وفي إطاره تنظم المؤسسة جامعات موازية، وورشات ودورات تكوينية لفائدة أبناء القيمين الدينيين المقبلين على اجتياز امتحانات الباكالوريا أوالامتحانات الجامعية.

فضـــاء الإحســـان المباشــــر

الوحدات الإدارية الجهوية للمؤسسة

النشرة البريدية

النشرة البريدية الخاصة بالمؤسسة

عدد زوار الموقع

اليوم 130

الأمس 370

الأسبوع 1228

الشهر 130

الكل 874120